رو 11 : 13 - 36
13-
فاني اقول لكم ايها الامم بما اني انا رسول للامم امجد خدمتي.
14- لعلي اغير انسبائي و اخلص اناسا منهم.
15- لانه ان كان رفضهم هو مصالحة العالم فماذا يكون اقتبالهم الا حياة من الاموات.
16- و ان كانت الباكورة مقدسة فكذلك العجين و ان كان الاصل مقدسا فكذلك الاغصان.
17- فان كان قد قطع بعض الاغصان و انت زيتونة برية طعمت فيها فصرت شريكا في اصل الزيتونة و دسمها.
18- فلا تفتخر على الاغصان و ان افتخرت فانت لست تحمل الاصل بل الاصل اياك يحمل.
19- فستقول قطعت الاغصان لاطعم انا.
20- حسنا من اجل عدم الايمان قطعت و انت بالايمان ثبت لا تستكبر بل خف.
21- لانه ان كان الله لم يشفق على الاغصان الطبيعية فلعله لا يشفق عليك ايضا.
22- فهوذا لطف الله و صرامته اما الصرامة فعلى الذين سقطوا و اما اللطف فلك ان ثبت في اللطف و الا فانت ايضا ستقطع.
23- و هم ان لم يثبتوا في عدم الايمان سيطعمون لان الله قادر ان يطعمهم ايضا.
14- لعلي اغير انسبائي و اخلص اناسا منهم.
15- لانه ان كان رفضهم هو مصالحة العالم فماذا يكون اقتبالهم الا حياة من الاموات.
16- و ان كانت الباكورة مقدسة فكذلك العجين و ان كان الاصل مقدسا فكذلك الاغصان.
17- فان كان قد قطع بعض الاغصان و انت زيتونة برية طعمت فيها فصرت شريكا في اصل الزيتونة و دسمها.
18- فلا تفتخر على الاغصان و ان افتخرت فانت لست تحمل الاصل بل الاصل اياك يحمل.
19- فستقول قطعت الاغصان لاطعم انا.
20- حسنا من اجل عدم الايمان قطعت و انت بالايمان ثبت لا تستكبر بل خف.
21- لانه ان كان الله لم يشفق على الاغصان الطبيعية فلعله لا يشفق عليك ايضا.
22- فهوذا لطف الله و صرامته اما الصرامة فعلى الذين سقطوا و اما اللطف فلك ان ثبت في اللطف و الا فانت ايضا ستقطع.
23- و هم ان لم يثبتوا في عدم الايمان سيطعمون لان الله قادر ان يطعمهم ايضا.
2
4- لانه ان كنت انت قد قطعت من الزيتونة البرية حسب الطبيعة و طعمت بخلاف الطبيعة في زيتونة جيدة فكم بالحري يطعم هؤلاء الذين هم حسب الطبيعة في زيتونتهم الخاصة.
25- فاني لست اريد ايها الاخوة ان تجهلوا هذا السر لئلا تكونوا عند انفسكم حكماء ان القساوة قد حصلت جزئيا لاسرائيل الى ان يدخل ملؤ الامم.
26- و هكذا سيخلص جميع اسرائيل كما هو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذ و يرد الفجور عن يعقوب.
27- و هذا هو العهد من قبلي لهم متى نزعت خطاياهم.
28- من جهة الانجيل هم اعداء من اجلكم و اما من جهة الاختيار فهم احباء من اجل الاباء.
29- لان هبات الله و دعوته هي بلا ندامة.
30- فانه كما كنتم انتم مرة لا تطيعون الله و لكن الان رحمتم بعصيان هؤلاء.
31- هكذا هؤلاء ايضا الان لم يطيعوا لكي يرحموا هم ايضا برحمتكم.
32- لان الله اغلق على الجميع معا في العصيان لكي يرحم الجميع.
33- يا لعمق غنى الله و حكمته و علمه ما ابعد احكامه عن الفحص و طرقه عن الاستقصاء.
34- لان من عرف فكر الرب او من صار له مشيرا.
35- او من سبق فاعطاه فيكافا.
36- لان منه و به و له كل الاشياء له المجد الى الابد امين
25- فاني لست اريد ايها الاخوة ان تجهلوا هذا السر لئلا تكونوا عند انفسكم حكماء ان القساوة قد حصلت جزئيا لاسرائيل الى ان يدخل ملؤ الامم.
26- و هكذا سيخلص جميع اسرائيل كما هو مكتوب سيخرج من صهيون المنقذ و يرد الفجور عن يعقوب.
27- و هذا هو العهد من قبلي لهم متى نزعت خطاياهم.
28- من جهة الانجيل هم اعداء من اجلكم و اما من جهة الاختيار فهم احباء من اجل الاباء.
29- لان هبات الله و دعوته هي بلا ندامة.
30- فانه كما كنتم انتم مرة لا تطيعون الله و لكن الان رحمتم بعصيان هؤلاء.
31- هكذا هؤلاء ايضا الان لم يطيعوا لكي يرحموا هم ايضا برحمتكم.
32- لان الله اغلق على الجميع معا في العصيان لكي يرحم الجميع.
33- يا لعمق غنى الله و حكمته و علمه ما ابعد احكامه عن الفحص و طرقه عن الاستقصاء.
34- لان من عرف فكر الرب او من صار له مشيرا.
35- او من سبق فاعطاه فيكافا.
36- لان منه و به و له كل الاشياء له المجد الى الابد امين