مـنـتـديـات الـمـحـبـه الـمـقـدسـه

النبؤات عن المسيح Wellcome
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة :- يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
ونتشرف بتسجيلك معنا

مع تحيات ادارة منتديات المحبه المقدسه




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنـتـديـات الـمـحـبـه الـمـقـدسـه

النبؤات عن المسيح Wellcome
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة :- يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى
ونتشرف بتسجيلك معنا

مع تحيات ادارة منتديات المحبه المقدسه


مـنـتـديـات الـمـحـبـه الـمـقـدسـه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


    النبؤات عن المسيح

    فرايم حبيب
    فرايم حبيب
    مشرف عام المنتديات
    مشرف عام المنتديات


    عدد المساهمات : 549
    عدد النقاط : 11905
    تاريخ التسجيل : 14/03/2010
    العمر : 74

    النبؤات عن المسيح Empty النبؤات عن المسيح

    مُساهمة من طرف فرايم حبيب الأربعاء 24 مارس 2010 - 18:12

    18 - دخوله الانتصاري إلى اورشليم:
    ابتهجي جدا يا ابنة صهيون اهتفي يا بنت اورشليم هوذا ملكك ياتي اليك هو عادل و منصور وديع و راكب على حمار و على جحش ابن اتان ( زك 9: 9 )
    هوذا الرب قد اخبر الى اقصى الارض قولوا لابنة صهيون هوذا مخلصك ات ها اجرته معه و جزاؤه امامه ( اش 62: 11 )

     اتمام هذه النبوة:
    (يوحنا 12 : 12 ـ 16 )
    12- و في الغد سمع الجمع الكثير الذي جاء الى العيد ان يسوع ات الى اورشليم.
    13- فاخذوا سعوف النخل و خرجوا للقائه و كانوا يصرخون اوصنا مبارك الاتي باسم الرب ملك اسرائيل.
    14- و وجد يسوع جحشا فجلس عليه كما هو مكتوب.
    15- لا تخافي يا ابنة صهيون هوذا ملكك ياتي جالسا على جحش اتان.
    16- و هذه الامور لم يفهمها تلاميذه اولا و لكن لما تمجد يسوع حينئذ تذكروا ان هذه كانت مكتوبة عنه و انهم صنعوا هذه له.
    ( مت 21: 1 – 11 )
    1- و لما قربوا من اورشليم و جاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين.
    2- قائلا لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة و جحشا معها فحلاهما و اتياني بهما.
    3- و ان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما فللوقت يرسلهما.
    4- فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل.
    5- قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان و جحش ابن اتان.
    6- فذهب التلميذان و فعلا كما امرهما يسوع.
    7- و اتيا بالاتان و الجحش و وضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما.
    8- و الجمع الاكثر فرشوا ثيابهم في الطريق و اخرون قطعوا اغصانا من الشجر و فرشوها في الطريق.
    9- و الجموع الذين تقدموا و الذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين اوصنا لابن داود مبارك الاتي باسم الرب اوصنا في الاعالي.
    10- و لما دخل اورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا.
    11- فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل.

    19 - غيرة بيت الرب والتعييرات
    لان غيرة بيتك اكلتني و تعييرات معيريك وقعت علي (مز 69 : 9)

    تحقق هذه النبوة:
    و وجد في الهيكل الذين كانوا يبيعون بقرا و غنما و حماما و الصيارف جلوسا (يو 2 : 14)
    فصنع سوطا من حبال و طرد الجميع من الهيكل الغنم و البقر و كب دراهم الصيارف و قلب موائدهم (يو 2 : 15)
    و قال لباعة الحمام ارفعوا هذه من ههنا لا تجعلوا بيت ابي بيت تجارة (يو 2 : 16)
    فتذكر تلاميذه انه مكتوب غيرة بيتك اكلتني (يوحنا 2 : 17)

    20 - التنبؤ عن أن اليهود سيرفضونه:
    محتقر و مخذول من الناس رجل اوجاع و مختبر الحزن و كمستر عنه وجوهنا محتقر فلم نعتد به ( اش 53: 3 )
    قام ملوك الارض و تامر الرؤساء معا على الرب و على مسيحه ( مز 2: 2 )
    الحجر الذي رفضه البناؤون قد صار راس الزاوية (مز 118 : 22)

     اتمام هذه النبوة:
    الى خاصته جاء و خاصته لم تقبله. (يو 1: 11 )
    و مع انه كان قد صنع امامهم ايات هذا عددها لم يؤمنوا به (يو 12 : 37)
    فقاموا و اخرجوه خارج المدينة و جاءوا به الى حافة الجبل الذي كانت مدينتهم مبنية عليه حتى يطرحوه الى اسفل. ( ولوقا 4: 29 )
    لكن ينبغي اولا ان يتالم كثيرا و يرفض من هذا الجيل. ( لو 17: 25 )
    قال لهم يسوع اما قراتم قط في الكتب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا (متى 21 : 42)
    فصرخوا بجملتهم قائلين خذ هذا و اطلق لنا باراباس. ( لو 23: 18 )
    لذلك يتضمن ايضا في الكتاب هانذا اضع في صهيون حجر زاوية مختارا كريما و الذي يؤمن به لن يخزى (بطرس الاولى 2 : 6)


    21 - تآمر الرؤساء والملوك
    لماذا ارتجت الامم و تفكر الشعوب في الباطل (مزامير 2 : 1)
    قام ملوك الارض و تامر الرؤساء معا على الرب و على مسيحه قائلين (مزامير 2 : 2)
    لنقطع قيودهما و لنطرح عنا ربطهما (مزامير 2 : 3)

    تحقق هذه النبوة:
    قامت ملوك الارض و اجتمع الرؤساء معا على الرب و على مسيحه (اعمال الرسل 4 : 26)

















    22 - ذكر ان أحد المقربين منه هو الذي يسلمه:



    ايضا رجل سلامتي الذي وثقت به اكل خبزي رفع علي عقبه(مز 41: 9 )




    v تحقق هذه النبوة:


    ( مت 26 : 14 ـ 16 )


    14- حينئذ ذهب واحد من الاثني عشر الذي يدعى يهوذا الاسخريوطي الى رؤساء الكهنة.


    15- و قال ماذا تريدون ان تعطوني و انا اسلمه اليكم فجعلوا له ثلاثين من الفضة.


    16- و من ذلك الوقت كان يطلب فرصة ليسلمه.





    23 - التنبؤ بأنه سيباع بثلاثين من الفضة:


    فقلت لهم ان حسن في اعينكم فاعطوني اجرتي و الا فامتنعوا فوزنوا اجرتي ثلاثين من الفضة ( زك 11: 12 )




    v اتمام هذه النبوة:


    و قال ماذا تريدون ان تعطوني و انا اسلمه اليكم فجعلوا له ثلاثين من الفضة. (مت 26: 15 )




    24 - التنبؤ بأن الفضة تعاد ويشترى بها حقل الفخاري:


    (زك 11 : 13 )


    فقال لي الرب القها الى الفخاري الثمن الكريم الذي ثمنوني به فاخذت الثلاثين من الفضة و القيتها الى الفخاري في بيت الرب




    v اتمام هذه النبوة:


    ( مت 27 : 5 ـ 7 )


    5- فطرح الفضة في الهيكل و انصرف ثم مضى و خنق نفسه.


    6- فاخذ رؤساء الكهنة الفضة و قالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.


    7- فتشاوروا و اشتروا بها حقل الفخاري مقبرة للغرباء.





    25 - التنبؤ بأن وظيفة يهوذا يأخذها آخر:


    اذا حوكم فليخرج مذنبا و صلاته فلتكن خطية لتكن ايامه قليلة و وظيفته لياخذها اخر(مز 109: 7 ، 8 )




    v تحقق هذه النبوة:


    (اعمال 1: 16 - 20 )


    16- ايها الرجال الاخوة كان ينبغي ان يتم هذا المكتوب الذي سبق الروح القدس فقاله بفم داود عن يهوذا الذي صار دليلا للذين قبضوا على يسوع.


    17- اذ كان معدودا بيننا و صار له نصيب في هذه الخدمة.


    18- فان هذا اقتنى حقلا من اجرة الظلم و اذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت احشاؤه كلها.


    19- و صار ذلك معلوما عند جميع سكان اورشليم حتى دعي ذلك الحقل في لغتهم حقل دما اي حقل دم.


    20- لانه مكتوب في سفر المزامير لتصر داره خرابا و لا يكن فيها ساكن و لياخذ وظيفته اخر.





    26 - التنبؤ بالقبض علي السيد المسيح


    احاطت بي ثيران كثيرة اقوياء باشان اكتنفتني (مزامير 22 : 12)


    فغروا علي افواههم كاسد مفترس مزمجر (مزامير 22 : 13)




    v تحقق هذه النبوة:


    ثم قال يسوع لرؤساءالكهنة و قواد جند الهيكل و الشيوخ المقبلين عليه كانه على لص خرجتم بسيوف و عصي (لوقا 22 : 52)


    اذ كنت معكم كل يوم في الهيكل لم تمدوا علي الايادي و لكن هذه ساعتكم و سلطان الظلمة (لوقا 22 : 53)


    فاخذوه و ساقوه و ادخلوه الى بيت رئيس الكهنة و اما بطرس فتبعه من بعيد (لوقا 22 : 54)


    ثم ان الجند و القائد و خدام اليهود قبضوا على يسوع و اوثقوه (يوحنا 18 : 12)


    فاخذ عسكر الوالي يسوع الى دار الولاية و جمعوا عليه كل الكتيبة (متى 27 : 27)





    27 - التنبؤ بهروب التلاميذ


    استيقظ يا سيف على راعي و على رجل رفقتي يقول رب الجنود اضرب الراعي فتتشتت الغنم و ارد يدي علىالصغار (زكريا 13 : 7)




    v تحقق هذه النبوة:


    حينئذ قال لهم يسوع كلكم تشكون في في هذه الليلة لانه مكتوب اني اضرب الراعي فتتبدد خراف الرعية (متى 26 : 31)


    و اما هذا كله فقد كان لكي تكمل كتب الانبياء حينئذ تركه التلاميذ كلهم و هربوا (متى 26 : 56)





    28 - التنبؤ بقيام شهود زور ضد المسيح:


    لا تسلمني الى مرام مضايقي لانه قد قام علي شهود زور و نافث ظلم( مز 27: 12 )


    شهود زور يقومون و عما لم اعلم يسالونني ( مز 35: 11 )




    v تحقق هذه النبوة:


    ( مت 26: 59 ـ 61)


    59- و كان رؤساء الكهنة و الشيوخ و المجمع كله يطلبون شهادة زور على يسوع لكي يقتلوه.


    60- فلم يجدوا و مع انه جاء شهود زور كثيرون لم يجدوا و لكن اخيرا تقدم شاهدا زور.


    61- و قالا هذا قال اني اقدر ان انقض هيكل الله و في ثلاثة ايام ابنيه.





    29 - ذكر صمت المسيح عندما أتهم:


    ظلم اما هو فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه(اش 53: 7 ) .


    و اما انا فكاصم لا اسمع و كابكم لا يفتح فاهو اكون مثل انسان لا يسمع و ليس في فمه حجة ( مز 34 : 13 ، 14 )




    v تحقق هذه النبوة:


    فقام رئيس الكهنة و قال له اما تجيب بشيء ماذا يشهد به هذان عليك.و اما يسوع فكان ساكتا (مت 26: 62 و 63 )


    و بينما كان رؤساء الكهنة و الشيوخ يشتكون عليه لم يجب بشيء. ( مت 27 : 12 )



















    29 - ذكر صمت المسيح عندما أتهم:



    ظلم اما هو فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه(اش 53: 7 ) .


    و اما انا فكاصم لا اسمع و كابكم لا يفتح فاهو اكون مثل انسان لا يسمع و ليس في فمه حجة ( مز 34 : 13 ، 14 )




    v تحقق هذه النبوة:


    فقام رئيس الكهنة و قال له اما تجيب بشيء ماذا يشهد به هذان عليك.و اما يسوع فكان ساكتا (مت 26: 62 و 63 )


    و بينما كان رؤساء الكهنة و الشيوخ يشتكون عليه لم يجب بشيء. ( مت 27 : 12 )





    30 - التنبؤ بأنه سوف يحاكم ويصير مذنبا على الرغم من براءته


    من الضغطة و من الدينونة اخذ و في جيله من كان يظن انه قطع من ارض الاحياء انه ضرب من اجل ذنب شعبي (اشعياء 53 : 8 )




    v تحقق هذه النبوة:


    و لما كان الصباح تشاور جميع رؤساء الكهنة و شيوخ الشعب على يسوع حتى يقتلوه (متى 27 )


    فاوثقوه و مضوا به و دفعوه الى بيلاطس البنطي الوالي (متى 27 : 2)


    فقام كل جمهورهم و جاءوا به الى بيلاطس (لوقا 23 : 1)


    فكانوا يلجون باصوات عظيمة طالبين ان يصلب فقويت اصواتهم و اصوات رؤساء الكهنة (لوقا 23 : 23)





    31 - التنبؤ بأنه يبغض من دون سبب:


    اكثر من شعر راسي الذين يبغضونني بلا سبب اعتز مستهلكي اعدائي ظلما حينئذ رددت الذي لم اخطفه (مز 69: 4 )


    ( مز 109 : 2 ، 3 )


    2- لانه قد انفتح علي فم الشرير و فم الغش تكلموا معي بلسان كذب.


    3- بكلام بغض احاطوا بي و قاتلوني بلا سبب.




    v تحقق هذه النبوة:


    (يوحنا 15: 23ـ 25 )


    23- الذي يبغضني يبغض ابي ايضا.


    24- لو لم اكن قد عملت بينهم اعمالا لم يعملها احد غيري لم تكن لهم خطية و اما الان فقد راوا و ابغضوني انا و ابي.


    25- لكن لكي تتم الكلمة المكتوبة في ناموسهم انهم ابغضوني بلا سبب.




    32 - التنبؤ بأنه سيلطم على خده ويتفل عليه:


    بذلت ظهري للضاربين و خدي للناتفين وجهي لم استر عن العار و البصق ( اش 50 : 6 )





    v تحقق هذه النبوة:


    فابتدا قوم يبصقون عليه و يغطون وجهه و يلكمونه و يقولون له تنبا و كان الخدام يلطمونه. (مر 14: 65)


    و لما قال هذا لطم يسوع واحد من الخدام كان واقفا قائلا اهكذا تجاوب رئيس الكهنة. ( يوحنا 18: 22 )





    33 - حمل بلا عيب


    و انا كخروف داجن يساق الى الذبح و لم اعلم انهم فكروا علي افكارا قائلين لنهلك الشجرة بثمرها و نقطعه من ارض الاحياء فلا يذكر بعد اسمه (ارميا 11 : 19 )


    ظلم اما هو فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه (اشعياء 53 : 7 )





    v تحقق هذه النبوة:


    و في الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا اليه فقال هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم (يوحنا 1 : 29 )




    و لا تفكرون انه خير لنا ان يموت انسان واحد عن الشعب و لا تهلك الامة كلها و لم يقل هذا من نفسه بل اذ كان رئيسا للكهنة في تلك السنة تنبا انيسوع مزمع ان يموت عن الامة و ليس عن الامة فقط بل ليجمع ابناء الله المتفرقين الى واحد (يوحنا 11 : 50 ـ 52)




    34 - التنبؤ بوقوف أقاربه من بعيد


    احبائي و اصحابي يقفون تجاه ضربتي واقاربي وقفوا بعيدا (مزامير 38 : 11 )




    v تحقق هذه النبوة:


    و كان جميع معارفه و نساءكن قد تبعنه من الجليل واقفين من بعيد ينظرون ذلك (لوقا 23 : 49 )




    35 - تركه للعذاب نيابة عن البشر


    (اش 53: 4 و 5 و6 و12)


    لكن احزاننا حملها و اوجاعنا تحملها و نحن حسبناه مصابا مضروبا من الله و مذلولا و هو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا تاديب سلامنا عليه و بحبره شفينا كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه و الرب وضع عليه اثم جميعنا لذلك اقسم له بين الاعزاء و مع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه و احصي مع اثمة و هو حمل خطية كثيرين و شفع في المذنبين


    الهي الهي لماذا تركتني بعيدا عن خلاصي عن كلام زفيري (مزامير 22 : 1 )





    v تحقق هذه النبوة:


    (مت 8: 16 و 17 )


    16- و لما صار المساء قدموا اليه مجانين كثيرين فاخرج الارواح بكلمة و جميع المرضى شفاهم.


    17- لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل هو اخذ اسقامنا و حمل امراضنا.


    و نحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني (متى 27 : 46)


    الذي اسلم من اجل خطايانا و اقيم لاجل تبريرنا ( رو 4: 25 )


    فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب. ( 1 كو 15: 3 )













    36- التنبؤ بأنه يصلي لأجل أعدائه:



    بدل محبتي يخاصمونني اما انا فصلاة (مز 109: 4 )


    لذلك اقسم له بين الاعزاء و مع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه و احصي مع اثمة و هو حمل خطية كثيرين و شفع في المذنبين( اش 53: 12 )




    v تحقق هذهالنبوة:


    فقال يسوع يا ابتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون و اذ اقتسموا ثيابه اقترعوا عليها. (لو 23:




    37 - التنبؤ بأنه يصلب مع أثمه


    و احصي مع اثمة و هو حمل خطية كثيرين وشفع في المذنبين( اش 53 : 12 )




    v اتمام هذه النبوة:


    حينئذ صلب معه لصان واحد عن اليمين و واحد عن اليسار. (مت 27: 38 )


    27- و صلبوا معه لصين واحد عن يمينه و اخر عن يساره.


    28- فتم الكتاب القائل و احصي مع اثمة. ( مر 15: 27 و 28)


    و لما مضوا به الى الموضع الذي يدعى جمجمة صلبوه هناك مع المذنبين واحدا عن يمينه و الاخر عن يساره. ( لو 23: 33 )




    38 - التنبؤ بأن ستثقب يداه وقدماه:


    لانه قد احاطت بي كلاب جماعة من الاشرار اكتنفتني ثقبوا يدي و رجلي ( مز 22: 16 )


    و افيض على بيت داود و على سكان اورشليم روح النعمة و التضرعات فينظرون الي الذي طعنوه و ينوحون عليه كنائح على وحيد له و يكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره ( زك 12: 10)





    v تحقق هذه النبوة:


    و ايضا يقول كتاب اخر سينظرون الى الذي طعنوه. ( يو 19 : 37 )


    فقال له التلاميذ الاخرون قد راينا الرب فقال لهم ان لم ابصر في يديه اثر المسامير و اضع اصبعي في اثر المسامير و اضع يدي في جنبه لا اؤمن ( يو 20: 25 )


    ثم قال لتوما هات اصبعك الى هنا و ابصر يدي و هات يدك و ضعها في جنبي و لا تكن غير مؤمن بل مؤمنا. ( يو 20: 27 )




    39 – التنبؤ بالقاءالقرعة على ثيابه:


    يقسمون ثيابي بينهم و على لباسي يقترعون(مز 22: 18 )




    v تمام هذه النبوة:


    و لما صلبوه اقتسموا ثيابه مقترعين عليها ماذا ياخذ كل واحد. (مر 15: 24 )


    فقال بعضهم لبعض لا نشقه بل نقترع عليه لمن يكون ليتم الكتاب القائل اقتسموا ثيابي بينهم و على لباسي القوا قرعة هذا فعله العسكر. ( يو 19: 24 )




    40 - التنبؤ بأن سيهزأ به ويهان:


    (مز 22: 6 ـ 8 )


    6- اما انا فدودة لا انسان عار عند البشر و محتقر الشعب.


    7- كل الذين يرونني يستهزئون بي يفغرون الشفاه و ينغضون الراس قائلين.


    8- اتكل على الرب فلينجه لينقذه لانه سر به.





    v اتمام هذه النبوة:


    ( مت 27: 39 ـ 44 )


    39- و كان المجتازون يجدفون عليه و هم يهزون رؤوسهم.


    40- قائلين يا ناقض الهيكل و بانيه في ثلاثة ايام خلص نفسك ان كنت ابن الله فانزل عن الصليب.


    41- و كذلك رؤساء الكهنة ايضا و هم يستهزئون مع الكتبة و الشيوخ قالوا.


    42- خلص اخرين و اما نفسه فما يقدر ان يخلصها ان كان هو ملك اسرائيل فلينزل الان عن الصليب فنؤمن به.


    43- قد اتكل على الله فلينقذه الان ان اراده لانه قال انا ابن الله.


    44- و بذلك ايضا كان اللصان اللذان صلبا معه يعيرانه.




    ( مر 15 : 29 ـ 32 )


    29- و كان المجتازون يجدفون عليه و هم يهزون رؤوسهم قائلين اه يا ناقض الهيكل و بانيه في ثلاثة ايام.


    30- خلص نفسك و انزل عن الصليب.


    31- و كذلك رؤساء الكهنة و هم مستهزئون فيما بينهم مع الكتبة قالوا خلص اخرين و اما نفسه فما يقدر ان يخلصها.


    32- لينزل الان المسيح ملك اسرائيل عن الصليب لنرى و نؤمن و اللذان صلبا معه كانا يعيرانه.




    41 - التنبؤ بأنه سيقدم له مرارة مع خل:


    و يجعلون في طعامي علقما و في عطشي يسقونني خلا ( مز 69 : 21 )




    v تحقق هذه النبوة:


    و كان اناء موضوعا مملوا خلا فملاوا اسفنجة من الخل و وضعوها على زوفا و قدموها الى فمه. ( يو 19: 29 )


    اعطوه خلا ممزوجا بمرارة ليشرب ولما ذاق لم يرد ان يشرب.( مت 27: 34 )




    42 - التنبؤ بأنه سيسمع كلمات نبوية تعاد على سمعه استهزاء به:


    اتكل على الرب فلينجه لينقذه لانه سر به ( مز 22 : 8 )




    v تحقق هذه النبوة:


    قد اتكل على الله فلينقذه الان ان اراده لانه قال انا ابن الله. (مت 27: 43 )




    43 – التنبؤ بالزلزلة والظلمةاليس من اجل هذا ترتعد الارض و ينوح كل ساكن فيها و تطمو كلها كنهر و تفيض و تنضب كنيل مصر ويكون في ذلك اليوم يقول السيد الرب اني اغيب الشمس في الظهر و اقتم الارض في يوم نور (عاموس 8 :8 ، 9)




    v تحقق هذه النبوة:


    و اذا حجاب الهيكل قدانشق الى اثنين من فوق الى اسفل و الارض تزلزلت و الصخور تشققت (متى 27 : 51 )


    و اما قائد المئة و الذين معه يحرسونيسوع فلما راوا الزلزلة و ما كان خافوا جدا و قالوا حقا كان هذا ابن الله (متى 27 : 54 )


    و من الساعة السادسة كانت ظلمة على كلالارض الى الساعة التاسعة (متى 27 : 45 )




    44 - التنبؤ انه سيتودع فى يدى الاب روحه


    في يدك استودع روحي فديتني يا رب اله الحق (مزامير 31 : 5)




    v تحقق هذه النبوة:


    و نادى يسوع بصوت عظيم و قال يا ابتاه في يديك استودع روحي و لما قال هذا اسلم الروح (لوقا 23 : 46 )




    45 - التنبؤ بأن جنبه يثقَب:


    و افيض على بيت داود و على سكان اورشليم روح النعمة و التضرعات فينظرون الي الذي طعنوه و ينوحون عليه كنائح على وحيد له و يكونون في مرارة عليه كمن هو في مرارة على بكره (زك 12 : 10 )




    v اتمام هذه النبوة:


    لكن واحدا من العسكر طعن جنبه بحربة و للوقت خرج دم و ماء. (يو 19: 34)










    46 - لا يكسر عظم من عظمه



    يحفظ جميع عظامه واحد منها لا ينكسر(مز 34: 20 )


    عظما لا تكسروا منه ( خر 12: 46 )





    v تحقق هذه النبوة:


    و اما يسوع فلما جاءوا اليه لم يكسروا ساقيه لانهم راوه قد مات... لان هذا كان ليتم الكتاب القائل عظم لا يكسر منه. (يو 19: 33 ، 36 )




    47 - الذي بلا خطية مات من اجلنا


    لكن احزاننا حملها و اوجاعنا تحملها ونحن حسبناه مصابا مضروبا من الله و مذلولا و هو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا تاديب سلامنا عليه وبحبره شفينا كلنا كغنم ضللناملنا كل واحد الى طريقه و الرب وضع عليه اثم جميعنا ظلم اما هو فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساقالى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه من الضغطة و من الدينونة اخذ و في جيله منكان يظن انه قطع من ارض الاحياء انه ضرب من اجل ذنب شعبي و جعل مع الاشرار قبره و مع غني عند موتهعلى انه لم يعمل ظلما و لم يكن في فمه غش اما الرب فسر بان يسحقه بالحزن ان جعل نفسه ذبيحة اثم يرى نسلا تطول ايامه و مسرة الرب بيده تنجح من تعب نفسه يرى و يشبع و عبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين و اثامهم هو يحملها لذلك اقسم له بين الاعزاء و مع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه و احصي مع اثمة و هو حمل خطية كثيرين و شفع في المذنبين


    (اشعياء 53 : 4 ـ 12 )





    v تحقق هذه النبوة:


    من منكم يبكتني على خطية فان كنت اقول الحق فلماذا لستم تؤمنون بي ( يو 8 : 46 )


    انا هو الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف (يوحنا 10 : 11 )


    الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر الذي بجلدته شفيتم (بطرس الاولى 2 : 24 )


    و لما صار المساء قدموا اليه مجانين كثيرين فاخرج الارواح بكلمة وجميع المرضى شفاهم (متى 8 : 16 )


    لكي يتم ماقيل باشعياء النبي القائل هو اخذ اسقامنا و حمل امراضنا (متى 8 : 17 )


    الذي اسلم من اجل خطايانا و اقيم لاجل تبريرنا (رومية 4 : 25 )


    فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا حسب الكتب (1كو 15 : 3 )





    47 - أنه يدفن مع غني عند موته:


    و جعل مع الاشرار قبره و مع غني عند موته على انه لم يعمل ظلما و لم يكن في فمه غش(اش 53: 9 )





    v تحقق هذه النبوة:


    (مت 27: 57 ـ 60 )


    57- و لما كان المساء جاء رجل غني من الرامة اسمه يوسف و كان هو ايضا تلميذا ليسوع.


    58- فهذا تقدم الى بيلاطس و طلب جسد يسوع فامر بيلاطس حينئذ ان يعطى الجسد.


    59- فاخذ يوسف الجسد و لفه بكتان نقي.


    60- و وضعه في قبره الجديد الذي كان قد نحته في الصخرة ثم دحرج حجرا كبيرا على باب القبر و مضى.





    48 – التنبؤ بأطلاق اسري الجحيم


    ليتك تواريني في الهاوية و تخفيني الى ان ينصرف غضبك و تعين لي اجلا فتذكرني (ايوب 14 : 13 )


    لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبس الماسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة (اشعياء 42 : 7 )


    قائلا للاسرى اخرجوا للذينفي الظلام اظهروا على الطرق يرعون و في كل الهضاب مرعاهم (اشعياء 49 : 9 )


    روح السيد الرب علي لان الرب مسحني لابشر المساكين ارسلني لاعصب منكسري القلب لانادي للمسبيين بالعتق و للماسورين بالاطلاق ( اش 61 : 1 )


    من يد الهاوية افديهم من الموت اخلصهم اين اوباؤك يا موت اين شوكتك يا هاوية تختفي الندامة عن عيني (هوشع 13 : 14 )


    و انت ايضا فاني بدم عهدك قد اطلقت اسراك من الجب الذي ليس فيه ماء ارجعوا الى الحصن يا اسرى الرجاء اليوم ايضا اصرح اني ارد عليك ضعفين(زكريا 9 : 11 ، 12)





    v تحقق هذه النبوة:


    لذلك يقول اذ صعد الى العلاء سبى سبيا واعطى الناس عطايا و اما انه صعدفما هو الا انه نزل ايضا اولا الى اقسام الارض السفلى (افسس 4 : 8، 9 )




    49 - التنبؤ بقيامته من بين الأموات:


    لانك لن تترك نفسي في الهاوية لن تدع تقيك يرى فسادا (مز 16: 10)


    انا اضطجعت و نمت استيقظت لان الرب يعضدني (مزامير 3 : 5 )


    يحيينا بعد يومين في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا امامه (هوشع 6 : 2 )


    من ذلك الوقت ابتدا يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم و يتالم كثيرا من الشيوخ و رؤساء الكهنة و الكتبة و يقتل و في اليوم الثالث يقوم. ( مت 16: 21 )





    v تحقق هذه النبوة:


    و فيما هما منطلقتان لتخبرا تلاميذه اذا يسوع لاقاهما و قال سلام لكما فتقدمتا و امسكتا بقدميه و سجدتا له. ( مت 28: 9 )


    ( لو24: 36 ـ 48 )


    36- و فيما هم يتكلمون بهذا وقف يسوع نفسه في وسطهم و قال لهم سلام لكم.


    37- فجزعوا و خافوا و ظنوا انهم نظروا روحا.


    38- فقال لهم ما بالكم مضطربين و لماذا تخطر افكار في قلوبكم.


    39- انظروا يدي و رجلي اني انا هو جسوني و انظروا فان الروح ليس له لحم و عظام كما ترون لي.


    40- و حين قال هذا اراهم يديه و رجليه.


    41- و بينما هم غير مصدقين من الفرح و متعجبين قال لهم اعندكم ههنا طعام.


    42- فناولوه جزءا من سمك مشوي و شيئا من شهد عسل.


    43- فاخذ و اكل قدامهم.


    44- و قال لهم هذا هو الكلام الذي كلمتكم به و انا بعد معكم انه لا بد ان يتم جميع ما هو مكتوب عني في ناموس موسى و الانبياء و المزامير.


    45- حينئذ فتح ذهنهم ليفهموا الكتب.


    46- و قال لهم هكذا هو مكتوب و هكذا كان ينبغي ان المسيح يتالم و يقوم من الاموات في اليوم الثالث.


    47- و ان يكرز باسمه بالتوبة و مغفرة الخطايا لجميع الامم مبتدا من اورشليم.


    48- و انتم شهود لذلك.




    50 - التنبؤ بصعوده:


    صعدت الى العلاء سبيت سبيا قبلت عطايا بين الناس و ايضا المتمردين للسكن ايها الرب الاله(مز 68: 18 )


    v تحقق هذه النبوة:


    (لو 24: 50 - 51 )


    50- و اخرجهم خارجا الى بيت عنيا و رفع يديه و باركهم.


    51- و فيما هو يباركهم انفرد عنهم و اصعد الى السماء .


    و لما قال هذا ارتفع و هم ينظرون و اخذته سحابة عن اعينهم. ( اعمال 1: 9)






    منقول
    [b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل 2024 - 16:03